حجز كميات كبيرة من الدجاج غير الصالح وإغلاق مطعم بجليز 

  • بتاريخ : 28 يونيو 2026 - 09:49
  • الزيارات : 7
  • مراكش خالد ابوس 28يونيو

    حجز كميات كبيرة من الدجاج غير الصالح وإغلاق مطعم بجليز

    في إطار الحملات مراقبة المحلات الغذائية وحماية صحة المستهلكين نفذت السلطات المحلية التابعة للمنطقة جليز بمدينة مراكش زوال اليوم السبت 27 يونيو عملية تفتيش استهدفت مطعمٱ متخصصٱ في إعداد وبيع الدجاج المشوي بشارع رحال بن أحمد فقد جرت هذه العملية تحت إشراف قائد الملحقة الإدارية جليز وبمشاركة لجنة مختلطة ضمت ممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)والمكتب الصحي الجماعي حيث أسفرت عملية المراقبة عن ضبط وحجز أكثر من 200 كيلوغرام من الدجاج إلى جانب كميات من السلطات بعد ثبوت عدم مطابقتها لشروط السلامة الصحية وعقب إنتهاء عملية المعاينة تم تحرير محضر رسمي بالحجز والإتلاف مع إتخاذ قرار بإغلاق المطعم مؤقتا إلى حين استكمال إجراءات الإجراءات القانونية والإدارية وتندرج هذه العملية ضمن سلسلة من حملات المراقبة التي تباشرها السلطات المحلية واللجان المختصة بمدينة مراكش بهدف التصدي المخالفات المتعلقة بسلامة المواد الغذائية وضمان احترام الشروط الصحية داخل محلات إعداد وبيع المأكولات