*كارثة صامتة في شوارع بنسليمان.. أطفال يجرون عربات الكوتشي
محسين حميد : فلاش إنفو 24 flashinfo
تصوير بوشعيب ابراهيمي
تشهد بعض شوارع مدينة بنسليمان انتشار ظاهرة مقلقة تتمثل في تشغيل أطفال قاصرين على عربات “الكوتشي” لنقل المواطنين، في مشاهد يومية تثير الكثير من علامات الاستفهام حول واقع حماية الطفولة بالمدينة.
ويشاهد أطفال في سن مبكرة وهم يزاولون أعمالا شاقة لا تتناسب مع أعمارهم، معرضين أنفسهم لمخاطر حوادث السير والإرهاق الجسدي، في وقت يفترض أن يكونوا على مقاعد الدراسة،ناهيك عن اتقانهم الكلام الفاحش امام الملاء لا يفرقون بين صغير ولا كبير ولا امرأة ولا مسنة،كلام يخشى له الجبين ،ملاسنات بالجملة مع اصحاب الطاكسيات وأصحاب السيارات المدنية ،ناهيك عن تخبطهم في حواذث سير عبر شارع مولاي يوسف بالمدينة .
وتعد هذه الممارسات خرقا لحقوق الطفل وللمقتضيات القانونية التي تمنع تشغيل القاصرين في ظروف تمس سلامتهم الجسدية والنفسية، ما يستدعي تدخلا عاجلا من الجهات المختصة لرصد هذه الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأطفال وإعادتهم إلى مسارهم الطبيعي.
إن حماية الطفولة مسؤولية جماعية، وأي تأخير في معالجة هذه الظاهرة يهدد مستقبل جيل كامل ويكرس مظاهر الهشاشة والإقصاء الاجتماعي.





إرسال تعليق