المساعد الأول خالـــد فـــارس.. بصمة نزاهة بمركـز درك الكـــارة ومسيرة حافلـــة تنتقل إلى سيدي بيبي
المساعد الأول خالـــد فـــارس.. بصمة نزاهة بمركـز درك الكـــارة ومسيرة حافلـــة تنتقل إلى سيدي بيبي
الكارة – 2026/06/27

بصم المساعد الأول السيد خالد فارس، قائد المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة الكارة، على مسار مهني استثنائي طيلة فترة توليه المسؤولية بالمنطقة؛ مسارٌ تميز بالنجاعة الميدانية، الاستقامة الصارمة، والتفاني في خدمة الصالح العام واستتباب الأمن. ومع صدور الحركية الانتقالية الأخيرة التي حملت قرار تعيينه على رأس مركز “سيدي بيبي”، يستحضر الرأي العام المحلي ومكونات المجتمع المدني بالكارة حصيلة إيجابية لرجل دولة ترك أثراً طيباً وبصمة لا تُمحى.
سياسة “الباب المفتوح” والتواصل الصادق مع الإعلام
تميزت فترة قيادة المساعد الأول خالد فارس لمركز الكارة بكسر الحواجز التقليدية وتكريس مفهوم “الدرك المواطن”؛ حيث كان مكتبه وبابه مفتوحين باستمرار في وجه المواطنين والارتفاقيين، يستمع لمشاكلهم ويتفاعل مع مظالمهم بمرونة وإيجابية تامة. وفي ذات السياق، عُرف الرجل بنهجه المقاربة التواصلية المبنية على الصدق والمسؤولية مع بعض المنابر الإعلامية الجادة والمسؤولة، معتبراً الصحافة شريكاً أساسياً في تنوير الرأي العام وإيصال الحقيقة، ومقدماً نموذجاً للمسؤول الأمني الواعي بأهمية الحق في المعلومة والتعاون البنّاء مع نساء ورجال الإعلام.
الحرب على الجريمة وتجفيف منابع المخدرات
منذ تسلمه مهامه بمركز الكارة، وضع المساعد الأول خالد فارس استراتيجية أمنية استباقية ومحكمة أثمرت نتائج ملموسة على أرض الواقع. حيث قاد، رفقة عناصر المركز، حملات تطهيرية واسعة ومستمرة أسفرت عن تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية، وتجفيف منابع ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية التي كانت تهدد سلامة وصحة شباب المنطقة. هذه التحركات الميدانية الصارمة ساهمت بشكل ملحوظ في تراجع معدلات الجريمة وإعادة الطمأنينة إلى نفوس الساكنة.
النزاهة والاستقامة.. السد المنيع ضد المساومات
لعل أبرز ما طبع مسيرة هذا المسؤول الأمني وجعله ينال احترام وتقدير الجميع، هو تشبثه الصارم بقيم النزاهة والاستقامة؛ إذ أبان طيلة مقامه بالكارة عن مناعة وعقيدة مهنية راسخة، رافضاً الخضوع لأي شكل من أشكال الابتزاز، الإتاوات، أو المساومات. لقد شكل، بشهادة المتتبعين للشأن المحلي، سداً منيعاً في وجه كل من يحاول الخروج عن القانون، مجسداً بروفايل “رجل الموقف” الذي يضع سيادة القانون فوق كل اعتبار.
وداع يليق برجل دولة
يغادر المساعد الأول خالد فارس مدينة الكارة متوجهاً إلى محطته المهنية الجديدة بمركز “سيدي بيبي” بإقليم اشتوكة آيت باها، تاركاً وراءه إرثاً أمنياً مشرفاً ورصيداً كبيراً من المحبة والاحترام في قلوب الساكنة. إنها مسيرة رجل ذو مستوى عالٍ ونزاهة مشهود بها، أثبت أن الكفاءة المهنية عندما تقترن بنظافة اليد والاستقامة، تخلق فارقاً حقيقياً في المجتمع.
وإذ تتمنى له فعاليات المنطقة التوفيق والسداد في مهامه الجديدة بـ “سيدي بيبي”، فإنها تؤكد أن حصيلته بالكارة ستبقى نموذجاً يحتذى به في البذل والعطاء لصالح الوطن والمواطنين.





إرسال تعليق